المجموعة السعودية الاستشارية للتصلب العصبي المتعدد

الأخبار

فعالية اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد



أقيمت مساء يوم الخميس الموافق 28 مايو 2015م فعالية اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد والتي تنظمها سنوياً المجموعة السعودية الاستشارية للتصلب العصبي المتعدد في المملكة العربية السعودية بقاعة بريدة في فندق انتركونتيننتال وذلك في إطار المشاركة في الاحتفال بهذا اليوم بالتوازي مع 70 دولة في العالم.
 
وشهدت الفعالية حضور جيد سواء من المصابين بالمرض أو ذويهم أو أصدقائهم والمهتمين بالمرض.
 
وتضمنت الفعالية محاضرات عن المرض، والادوية، المستجدات، و التعايش. كما تخللتها ورش عمل و معارض و لقاء مفتوح مع الأطباء و غيرها من النشاطات و الهدايا.
 
وألقى الدكتور سعيد بوحليقة رئيس جمعية الاعصاب السعودية الكلمة الافتتاحية للفعالية ليأتي بعد ذلك دور الدكتورة نهى خواجه والتي تحدثت عن المستجدات حول التصلب العصبي.
 
وبعد ذلك قامت الدكتورة مها بدر بإلقاء كلمة باسم مجموعة (ساعد) ومن ثم تحدثت عن علاقة العيون والتصلب العصبي، ليأتي بعد ذلك عرض فيلم قصير تحدث خلاله عدد من المصابين بالمرض من بينهم الإعلامية دلال سالم.
وبعد انتهاء الفيلم والذي لاقى استحسان الجميع ألقت مجموعة  أرفى كلمة بمناسبة الفعالية ليختتم الدكتور أحمد الهادي الفعالية بحديثه عن كيفية التعايش مع التصلب العصبي.
 
وكان قبل بداية المحاضرات قد جرت ورشات عمل قدم من خلال الدكتور سعد الحماد والدكتور محمد الخفاجي والدكتورة شيما خان عن العلاج الطبيعي والوظيفي.

1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

13.jpg

14.jpg

15.jpg

16.jpg

17.jpg

18.jpg

19.jpg